العودة   منتدى السيارات الكورية > المنتديات الرئيسية > قسم السيارات غير الكورية

قسم السيارات غير الكورية مدرج جميع السيارات غير هيونداي وكيا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-2009, 02:34 AM   #1
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Abu D@hm
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 6
المشاركات: 5,751
معدل تقييم المستوى: 53
Abu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond repute
افتراضي الصين تقترب من شراء «فولفو»

اختارت شركة «فورد» الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات، نظيرتها الصينية «جيلي» للاستحواذ على وحدتها السويدية «فولفو» في أحدث خطوة لـ»فورد» التي تسعى لبيع بعض وحدات إنتاجها بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها مع الأزمة المالية العالمية.

يأتي هذا الاختيار بعد أن قررت الشركة الأمريكية التركيز على سوقها الرئيسية في الولايات المتحدة، والعمل على تعزيز خطوط الإنتاج الأساسية فيها، من طرز «ميركوري» و»لينكولن.»

وكانت «فورد» قد عرضت «فولفو» للبيع منذ ديسمبر/ كانون الأول 2008، بعدما أجرت صفقات مشابهة، تخلصت عبرها من وحدات أوروبية أخرى، أبرزها «لاند روفر» و»جاغوار» و»أستون مارتن»، كما باعت حصة الغالبية التي كانت تمتلكها في شركة «مازدا» اليابانية.

ولكن أهمية بيع «فولفو» تنبع من كونها الوحدة الأوروبية الأكثر قوة بالنسبة لـ»فورد»، بسبب السمعة الممتازة التي تتمتع بها سياراتها لجهة السلامة وقوة الأداء، كما أنها من بين الطرز الأكثر مبيعاً في العديد من الأسواق.
ولم تعلن فورد عن المزيد من التفاصيل حول الصفقة، مكتفية بالقول إن الأمر بحاجة للمزيد من المشاورات مع الشركة الصينية.

وقال لويس بوث، المدير المالي لـ»فورد،» إن شركته «على ثقة بأن غيلي تمتلك المقومات التي تجعلها تتملك فولفو بكل مسؤولية، وتضمن التقدم على مستوى الصناعة مع الحفاظ على القيم الأساسية للوحدة السويدية واستقلاليتها.»

يذكر أن صناعة السيارات الصينية باتت تضاهي نظيرتها الأمريكية من ناحية الحجم، لكنها تعتمد بشكل كبير على السوق المحلية عوض التصدير إلى الخارج.

وقد كانت «جيلي» من بين أولى الشركات الصينية التي حاولت دخول السوق الأمريكية، إذ حرصت على عرض منتجاتها في معرض «ديترويت» للسيارات.


__________________
صفحة المنتدى على الفيس بوك



====================

qJJI Jgω∫ɔρζρ qJJI ƔI qJI Ɣ

Abu D@hm غير متواجد حالياً  
قديم 21-11-2009, 08:52 AM   #2
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,740
معدل تقييم المستوى: 26
راجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond reputeراجعنا بكره has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العافية
__________________
BB:268E5EC5

PMiD:5739168B
راجعنا بكره غير متواجد حالياً  
قديم 21-11-2009, 09:57 AM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 514
معدل تقييم المستوى: 21
راعي الإلنترا is just really niceراعي الإلنترا is just really niceراعي الإلنترا is just really niceراعي الإلنترا is just really nice
افتراضي

الصين ماشاء الله من تطور الى تطور .... يعطيك العافية .. ما قصرت ...
__________________

سبحآن الله عدد ماكآن , وعدد مايكون ، وعدد الحركآت والسكون ~
راعي الإلنترا غير متواجد حالياً  
قديم 21-11-2009, 11:02 AM   #4
عضو فضي
 
الصورة الرمزية Microsoft
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 39
المشاركات: 2,828
معدل تقييم المستوى: 30
Microsoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond reputeMicrosoft has a reputation beyond repute
افتراضي

يقول المثل .. الكثرة تغلب الشجاعة

وهذا أكبر عامل يجعل سوق أمريكا أكثر مواصفات وسعر أقل

* مثلاً الجينيسس عندنا بـ160 تقريباً بينما في أمريكا بـ145.!


طبعاً هذا وحنا نتكلم عن أمريكا فما بالك بالصين .. :)

يذكر أن صناعة السيارات الصينية باتت تضاهي نظيرتها الأمريكية من ناحية الحجم، لكنها تعتمد بشكل كبير على السوق المحلية عوض التصدير إلى الخارج.


الصين الآن جبارة بسبب عدد السكان الهائل فيها

تخيل لو تقدر تبيع سيكل على كل واحد راح تكسب مليار.!


وعلى هذا الأساس قم بالقياس .. سيارات - جوالات - إلخ


* من الأمثلة على السيطرة بقوة العدد *

الصين لها مصنع خاص بسيارات هونداي ولهم تصاميمهم الخاصة كذلك


فأساس قوة الصين ليس بالتطور ( بحد ذاته.! ) إنما بالعدد

:)




============================================
مع إني ما أحب التفاصيل لكن هالمرة مسكت .. إذا كنت رايق كمل :)
============================================


بما أن أكثر ما يهم الشركات هي المال تدفع أكثر نعطيك وجه أكثر :D


تخيل تجي عروض لفورد بشراء فلفو بحدود الـ5 مليون دولار مثلاً

طبعاً السعر هذا محسوب ومدروس على أسس كثيرة

مثل عدد المبيعات الصيانة وكذلك التكاليف والخسائر المحتملة


* ضع تحت عبارة (عدد المبيعات) ألف خط.!


بناءً على حسبة عدد المبيعات تقدر الشركة (الفلانية) تشتري فلفو بـ5 ملايين


طيب جت الصين (معروف عددهم ) قالت أنا راح أشتري فلفو بـ15 مليون.!!


الفكرة ببساطة هي أنها راح تقلل من الجودة لتخفض السعر والهدف هو بيع سيارات فلفو للشعب الصيني

( العبارة السابقة من رأسي لا تستند لأي دراسة أو بحث .. وأقصد به هو توصيل فكرة أن العدد يؤثر بشكل كبير )


بما أن الشركة الصينية وضعت برنامج ببيع سيارات فلفو للشعب الصيني فهذا معناه أنواع الأرباح العالية


لذلك تستطيع دفع 15 مليون دولار بدون أي مشاكل مالية مستقبلاً .. :)


فورد لها الخيار إما التضحية بالمال وتبيع فلفو بـ5 ملايين حفاظاً على سمعة فلفو بالجودة والسلامة

أو أنها تضيح بالسمعة والجودة مقابل المال ( 15 مليون .. فرق كبير )


* أترك لكم الإختيار .. :)
__________________

.
منتدى السيـارات الكورية | www.koreanbeast.com

التعديل الأخير تم بواسطة Microsoft ; 21-11-2009 الساعة 11:08 AM
Microsoft غير متواجد حالياً  
قديم 21-11-2009, 11:31 AM   #5
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية النـ ت ـرا...}
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 826
معدل تقييم المستوى: 22
النـ ت ـرا...} is a jewel in the roughالنـ ت ـرا...} is a jewel in the roughالنـ ت ـرا...} is a jewel in the roughالنـ ت ـرا...} is a jewel in the rough
افتراضي

8 8 8 8 8 8 8 8
راااااايق وبقوه
___________________

والله يعطيك العافيه على الموضوع
__________________
(استغفر الله واتوب اليه)
النـ ت ـرا...} غير متواجد حالياً  
قديم 21-11-2009, 08:31 PM   #6
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Abu D@hm
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 6
المشاركات: 5,751
معدل تقييم المستوى: 53
Abu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond reputeAbu D@hm has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجعنا بكره مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية
الله يعافيك شكرا لك اخوي فهد
__________________
صفحة المنتدى على الفيس بوك



====================

qJJI Jgω∫ɔρζρ qJJI ƔI qJI Ɣ

Abu D@hm غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2009, 10:30 PM   #7
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 20
drfiras79 will become famous soon enough
افتراضي

والله يا اخوان لاحد يزعل مني بس اي شي الصين تحط فيها يدها يخرب على طول
احس انو مستوى الجودة والامانة عندهم صفر بأحسن الأحوال
ويمكن لو يعطوا الفولفوا لبنغلاديش راح تحافظ عليها أكثر من الصين

وخسارة على شعار مثل الفولفو انو يضيع
drfiras79 غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2009, 10:48 PM   #8
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية دخيل الله الغامدي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
العمر: 35
المشاركات: 1,028
معدل تقييم المستوى: 25
دخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud ofدخيل الله الغامدي has much to be proud of
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drfiras79 مشاهدة المشاركة
والله يا اخوان لاحد يزعل مني بس اي شي الصين تحط فيها يدها يخرب على طول
احس انو مستوى الجودة والامانة عندهم صفر بأحسن الأحوال
ويمكن لو يعطوا الفولفوا لبنغلاديش راح تحافظ عليها أكثر من الصين

وخسارة على شعار مثل الفولفو انو يضيع
شراء شركة جيلي الصينية لـ VOLVO مو يعني أن هيبة الأسم جودة الصنع بتروح؟! أقرب مثال نوكيا، الشركة لا زالت فنلندية كـ مجلس إدارة وغيره ولكن التصنيع والتجميع في الصين ولو أسئلك الآن كيف الـ N95 معك( فرضياً )بتقول روعة ومافيه أي مشاكل مع العلم أنك على دراية كاملة بأنه يصنع في الصين وجودته مثل ماهي ماتغيرت والكلام منطوي على كافة الصناعات الأخرى. وأنا أعرف ماتقصده أخي الكريم ولكن كلامك منطوي على الصناعة الصينية قلباً وقالباً كـ شركة Chery للسيارات وغيرها.

طولت عليك لكن حبيت أن تتضح الأمور لك :)
__________________

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
دخيل الله الغامدي غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 08:39 AM   #9
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 20
drfiras79 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دخيل الله الغامدي مشاهدة المشاركة
شراء شركة جيلي الصينية لـ VOLVO مو يعني أن هيبة الأسم جودة الصنع بتروح؟! أقرب مثال نوكيا، الشركة لا زالت فنلندية كـ مجلس إدارة وغيره ولكن التصنيع والتجميع في الصين ولو أسئلك الآن كيف الـ N95 معك( فرضياً )بتقول روعة ومافيه أي مشاكل مع العلم أنك على دراية كاملة بأنه يصنع في الصين وجودته مثل ماهي ماتغيرت والكلام منطوي على كافة الصناعات الأخرى. وأنا أعرف ماتقصده أخي الكريم ولكن كلامك منطوي على الصناعة الصينية قلباً وقالباً كـ شركة Chery للسيارات وغيرها.

طولت عليك لكن حبيت أن تتضح الأمور لك :)
انا معاك خوي
بس انا مو المقصود بكلامي الشركات العالمية اللي مصانعها بالصين لانو هادي مسيطرة على معايير الجودة والتطوير والاختلاف فقط في مكان الانتاج بهدف الاستفادة من الضرائب ورخص الموارد والايدي العاملة

انا الي قصدته الشركات الصينية بالاساس وهادي اللي احسه انو مالهارادع فيما يتعلق بالجودة وبالغالب تبدى بمستوى مقبول وبعدين تتراجع تباعا نتيجة الجشع والمنافسة
drfiras79 غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 04:41 PM   #10
المؤسس والمدير العام
 
الصورة الرمزية محمد الخلاوي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 6,949
معدل تقييم المستوى: 100
محمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond reputeمحمد الخلاوي has a reputation beyond repute
افتراضي

خطوة حلوة إنها تركز على السوق الأمريكي فقط ،، والمشكلة باعت شركاتها على الصين وعلى الهند

يعطيك العافية
__________________
حسابي في تويتر :

https://twitter.com/MKhalawi

حسابي في فيسبوك :

www.facebook.com/mohammed.alkhalawi

حسابي في الانستقرام :


http://i.instagram.com/m_alkhalawi/

محمد الخلاوي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استعراض كاديلاك في الصين Abu D@hm قسم السيارات غير الكورية 14 04-09-2009 01:59 PM
مرسيدس فعلتها قبل الصين وماحد علق R32 HPA قسم السيارات غير الكورية 21 08-08-2009 12:39 PM
-- استشاة في شراء ازيرا9 200 -- 710c قسم استفسارات سيارات هيونداي 16 02-08-2009 01:24 PM


الساعة الآن 01:21 AM.


Powered by vBulletin ® Copyright © 2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى السيارات الكورية