العودة   منتدى السيارات الكورية > المنتديات الرئيسية > هيونداي > قسم سيارات السيدان الصغيرة (هيونداي)

قسم سيارات السيدان الصغيرة (هيونداي) إلنترا - أكسنت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2014, 12:24 AM   #1
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي استفسار بخصوص زيت مكينه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اخباركم ياشباب ان شاء الله بخير ...

اولا احب اقول لاخواننا اللي يختبرون الله يوفقكم ويسهل عليكم

ثانيا نخش بزبدة الموضوع

انا لي فتره اسمع عن زيت مكينه موتر كرافت وحبيت اجربه

بس ماعندي خلفيه عنه ابد لان انا اغير كاسترول حق الوكاله سابقا قبل لايقلبونه سوبر شل حاليا

المهم ياشباب اللي جرب الزيت يعلمني

ووش اللزوجه اللي تناسي موتري الاكسنت وكيف تعشيقات الموتر والاداء قريت بالنت كثير عنه

بس قلت خل نشوف اخواننا الكوريين

في انتظاركم ان شاء الله تبيضون الوجه بالردود
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 01:47 PM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 218
معدل تقييم المستوى: 18
كيا is on a distinguished road
افتراضي

صار لي استخدمه اكثر من سنه والزيت توب التوب (سيارتي النترا 2012)

وبصراحة الزيت افضل من زيت الوكاله بترومين

وماعندي خبره اذا موتركرافت افضل من الزيوت الثانيه لاني ماجربت غيره

واستخدمته في جميع الاحوال الجويه وفي اشد درجات الحراره واللزوجه 5w20

اغيره كل 5000 كيلوا ولما ينزل الزيت يكون باقي فيه عمر مو محروق

اهم النقاط الي لاحظتها فالزيت : صوت المكينه صار هادئ واستهلاك البنزين صار اقل

أتمنى اني افدتك , , ,
__________________
كيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 06:33 PM   #3
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي

يعطيك العافيه يالغالي

بس قريت بالنت ان اللزوجه ماتناسب اجواءنا المذكوره بردك

واشوفهم يحطون 10-30

واستفساري الثاني يقولون لازم تاخذ 5 علب

لان الزيت يختلف عن العلب الباقيه

يكون فيه 900 وكسور ملي زي كذا

في انتظار افادتك اكثر

؟؟
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 07:07 PM   #4
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 53
معدل تقييم المستوى: 13
accent 2013 moath is on a distinguished road
افتراضي

أنا أستخدم موتركرافت 10w-30 وتستهلك السيارة 3 علب و نص مع الفلتر كل 5000 والعلبة الوحدة يكون فيها 946 مل
وأشوف أنه أحسن من كاسترول و بترومين... صرفية البنزين أحسن وصوت المكينه هادئ حتى العزم في الطلوع يصير أحسن أول لما كنت أستخدم كاسترول في طلوع ترجع نمره على الأول وتنتع بقوة أما الحين تتطلع بكل راحه على الثاني
accent 2013 moath غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 11:19 PM   #5
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 484
معدل تقييم المستوى: 16
abahal is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amear مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يالغالي

بس قريت بالنت ان اللزوجه ماتناسب اجواءنا المذكوره بردك

واشوفهم يحطون 10-30

واستفساري الثاني يقولون لازم تاخذ 5 علب

لان الزيت يختلف عن العلب الباقيه

يكون فيه 900 وكسور ملي زي كذا

في انتظار افادتك اكثر

؟؟
انا استخدم نفس الزيت ونفس السياره لها سنتين وزياده
والمقصد من التحذير تصنيف قديم الزيوت

اما موتركرافت تصنيف جديد api sn
abahal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 01:09 PM   #6
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 218
معدل تقييم المستوى: 18
كيا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amear مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يالغالي

بس قريت بالنت ان اللزوجه ماتناسب اجواءنا المذكوره بردك

واشوفهم يحطون 10-30

واستفساري الثاني يقولون لازم تاخذ 5 علب

لان الزيت يختلف عن العلب الباقيه

يكون فيه 900 وكسور ملي زي كذا

في انتظار افادتك اكثر

؟؟
زي ما ذكر اخونا abahal المقصد من التحذير تصنيف قديم للزيوت اما موتركرافت5w20 بالمواصفات الحديثة sn استخدمه ولتشيل هم اقولك الكلام من واقع تجربه (ويقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب) واذا انت متردد او خائف استخدم 10w30 ممتاز ايضا لاكن الافضل في نظري 5w20

اما بالنسبة للعلبه هي اقل من اللتر بشي بسيط 0,946 لتر والاربع علب 3.784 لتر والعدد الي تستخدم يعتمد على حجم المكينة لسيارتك مثلا اذا سيارتك 1600cc تحتاج ثلاث علب ونص مع السيفون وبدون السيفون ثلاث علب تقريبا وتقدر تعاير الزيت للتأكد من ذلك .


اذا عندك أي سؤال نحن فالخدمة , , ,
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة كيا ; 06-01-2014 الساعة 01:17 PM
كيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 03:43 PM   #7
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accent 2013 moath مشاهدة المشاركة
أنا أستخدم موتركرافت 10w-30 وتستهلك السيارة 3 علب و نص مع الفلتر كل 5000 والعلبة الوحدة يكون فيها 946 مل
وأشوف أنه أحسن من كاسترول و بترومين... صرفية البنزين أحسن وصوت المكينه هادئ حتى العزم في الطلوع يصير أحسن أول لما كنت أستخدم كاسترول في طلوع ترجع نمره على الأول وتنتع بقوة أما الحين تتطلع بكل راحه على الثاني

يعطيك العافيه يالغالي على الافاده

شكلي بجرب هل اللزوجه واجرب الزيت

بس هل يمشي اكثر من 5000

مثلا 6000 كيلو يمشي ولا

لان اشوف بالنت يقولون يغيرون الزيت ويبقى فيه عمر

؟؟؟

وهل هذا صورته لان يقولون صار عربي الكلام اللي عليه




؟؟
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 03:45 PM   #8
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيا مشاهدة المشاركة
زي ما ذكر اخونا abahal المقصد من التحذير تصنيف قديم للزيوت اما موتركرافت5w20 بالمواصفات الحديثة sn استخدمه ولتشيل هم اقولك الكلام من واقع تجربه (ويقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب) واذا انت متردد او خائف استخدم 10w30 ممتاز ايضا لاكن الافضل في نظري 5w20

اما بالنسبة للعلبه هي اقل من اللتر بشي بسيط 0,946 لتر والاربع علب 3.784 لتر والعدد الي تستخدم يعتمد على حجم المكينة لسيارتك مثلا اذا سيارتك 1600cc تحتاج ثلاث علب ونص مع السيفون وبدون السيفون ثلاث علب تقريبا وتقدر تعاير الزيت للتأكد من ذلك .


اذا عندك أي سؤال نحن فالخدمة , , ,

يعطيكم العافيه


راح بااذن الله راح اسعرهم واشوف لي بنشري جيد


اجرب الزيت

ولكم جزيل الشكر

بالتوفيق
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 03:46 PM   #9
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي

ماعليش هل فيه منه تقليد او اصلي

لان بشتريه من قطع غيار

علشان نتفادى هل الامور


؟؟
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 09:40 PM   #10
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية راعي الاكسنت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 21
راعي الاكسنت will become famous soon enoughراعي الاكسنت will become famous soon enough
افتراضي

وعليكم السلام
انا غيرته مره وحده نفس الي بالصوره
اخذت العلبه ب 16 30 -10 من قطع غيار فورد
3 علب مع السيفون وعايرت الزيت تحت f بشوي
ومشيت عليه 5000 الاف واشوف انه ممتاز وتقدر تمشي عليه زياده
الي خلاني اتركه سعره يختلف من محل لمحل واحيانا مالقاه
واذا تقدر على الغالي عندك شل هيلكس هونداي تنصح به
لكني ماجربته
وبالنسبه للتقليد ماعندي علم والله لكن حاول تاخذ من محلات الجمله اضمن واترك البناشر
بالتوفيق
راعي الاكسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2014, 11:45 PM   #11
عضو مميز
 
الصورة الرمزية amear
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العمر: 26
المشاركات: 1,344
معدل تقييم المستوى: 19
amear will become famous soon enough
افتراضي

^^^^^

يعطيك العافيه يالغالي

ان شاء الله لي تجربه

هل لاحظت فيه تحسن

يعني يستاهل الواحد يجربه

بحكم ان موترك مثل موتري

؟؟
__________________
amear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2014, 09:35 AM   #12
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ابن العراق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
العمر: 40
المشاركات: 108
معدل تقييم المستوى: 16
ابن العراق is on a distinguished road
افتراضي

SHELL 5w-40
ابن العراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار بخصوص التوسان خافي المجهول قسم استفسارات السيارات الجديدة والعروض 4 09-10-2013 09:31 AM
استفسار بخصوص قير الازيرا amg-vip قسم الصيانة الذاتية والاهتمام بالسيارة 0 14-08-2013 12:34 PM
استفسار بخصوص كيا ريو Ahmadsl1 قسم سيارات السيدان الصغيرة (كيا) 2 20-07-2013 07:47 PM
استفسار بخصوص ضمان المجدوعي Ma7moud قسم استفسارات السيارات الجديدة والعروض 2 31-03-2013 12:09 PM
استفسار بخصوص آلية فتح وإغلاق الابواب - سوناتا 2011 Silver Sonata قسم استفسارات سيارات هيونداي 52 12-07-2012 11:54 PM


الساعة الآن 01:50 AM.


Powered by vBulletin ® Copyright © 2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى السيارات الكورية